Sunday 10 October 2010

نظام المنتدى الشامل لمديرية تربية الكرخ الاولى

نظام المنتدى الشامل لمديرية تربية الكرخ الاولى

Educational Organization Forum System

 

المقدمة

وهو نظام مجتمع الكتروني يضم جميع افراد وعناصر المؤسسات التربوية من اصغر عنصر فيها وهو الطالب الى اكبر عنصر وفرد وهو المسؤل الاداري للموسسة التربوية  … يتضمن هذا المنتدى او النظام الحوار المتبادل بصورة حضارية ومتطورة على وفي ساحة هذا المنتدى الالكتروني وهو ساحة لقاء للجميع …والتي يتضمن مشاكل وامور المدارس من الناحية التربوية والادارية والمهنية .. ومقسم هذا المتدى الى اقسام مدارس الكرخ الاولى بجميع فروعها وانواعها ابتدائي متوسط ثانوي …. وجميع اقسام المديرية من الناحية الادارية والمهنية …. وبامكاني تقسيم مهام المدراء والمشرفين والاعضاء وتحديد مهام كل منهم  في هذا المنتدى.

  ( التجمع الالكتروني )  …. ليكن هذا المنتدى هو حلقة الوصل الالكتروني بين الجميع ولنواكب العالم حضاريا بهذا المنتدى المتواضع …

متطلبات أستضافــة النظام :-

1.    نظام تشغيل ويندوز سيرفر 2003 او نظام تشغيل لينوكس . Windows 2003 Server Or Linux Os

2.    خادم قاعدة بيانات MYSQL DataBase Server

3.    معالج ومفسر تطبيق المشروع النظام PHP5 Interpret

4.    مستعرض صفحات الانترنيت ويفضل مستعرض موزيلا (Mozilla Browser) المتعدد الصفحات .

ملاحظة

يفضل استضافة الموقع في احد الشركات العالمية للحصول على مجال ثابت سنوي بأجور معينة

او الحصول على مجال مسجل مسبق بصيغة www.name.co.cc .

أجزاء النظام

 1- اقسام المنتدى

  •          قسم  المدارس الابتدائي

  •          قسم  المدارس المتوسطة

  •          قسم  مدارس الثانوية .

  •          قسم الطلبة

  •         قسم الشكاوي

وكثير من الاقسام التي تتفرع الى منتديات رئيسية وفرعية ….القابلة للتوسع والتغيير الالي والمباشر دون صعاب في التغيير والتطوير ….

ألية النظام

يقسم العمل في ادارة النظام بين مدير النظام وهو المسؤول على ادارة النظام وتحديد مهام المشرفين على الاقسام والمنتديات ومتابعة عمل المنتدى ومراسلة الاعضاء المشاركين في هذا المنتدى.

اي هناك تقسيم اداري بين مدير النظام والمشرفين والاعضاء والمراقبين طبعا بعد تحديد مهام كل منهما بعد اخذ الصلاحية من مدير المؤسسة التربوية العليا بعد الاطلاع على المنتدى وبأدق تفاصيله الايجابية والسلبية … الخ

تحديد قائمة لأهم المشرفين على المنتدى لغرض التدريب والاطلاع على المنتدى

تشجيع جميع افراد المؤسسات التربوية من اصغر وحدة الى اكبر وحدة فيه لغرض المشاركة والتعاما مع المنتدى كونه حلقة اتصال اجتماعي الكتروني للجميع دون أستثناء ودون تمييز مهني او اداري .

 ان هذا المنتدى لغرض التعاون والمشاركة وتطوير المهالاات الادارية الالكترونية في ادارة جميع امور المؤسسة التربوية اداراريا الكترونيا وليس لأغراض المساس اللاخلاقي بين الافراد …

ان هذا النظام هو واحد من الانظمة التي تم دراستها مع بعض الشركات العالمية وفق سياق برمجي عالمي ووفق انظمة التشغيل العالمية والتي تم ذكرها اعلاه ووفق الشهادات العالمية التي تم الحصول عليها … وكان جزء من مشروع ضخم حول المشروع الشامل للمدرسة الالكترونية والتي تتضمن كثير من الانظمة الرقمية …والتي اطلقت عليه بنظام المدرسة الالكتروني  العام . 

CES-System)  Common Electric School System ) وهو نظام شبه متكامل حول نظام المدرسة الالكترونية العالمية بل والعربية والتي تتطرق حول اسلوب متابعة كل مفردات وتفاصيل المدرسة والمؤوسسات التربوية العليا على الانترنيت .

وهذا النظام قابل للتطوير والتحديث ( مستقبلا )  الى الافضل باصدار جديد بعد دراسة  العرض الاول . (First Demo Version)     ودراسته من الناحية السلبية والايجابية ونقاط القوة ونقاط الضعف واضافة افكار جديد عليه …لغرض التطوير والبحث .

 ملاحظة

يمكن مشاهدة واجهة الموقع واختباره على موقع الانترنيت على الرابط التالي:-

http://www.mkr1.co.cc

 تحياتي 

المبرمج العراقي


No comments:

Post a Comment