Tuesday 3 July 2012

10 فايروسات خطرة لحد الان ظهرت في العالم

 بسم الله الرحمن الرحيم 

  تحية الى الاخوة الاعضاء وزوار المدونة  …
تم ترجمة مقالة جميلة من مجلة البي سي مكزيين لتقنية المعلومات عن اخطر 10 قايروسات لحد الان ظهرت خطورتها على الحاسبات في العالم … وهي:………. 

 

برين 1986 : كان برين أول فيروس حقيقي يتم اكتشافه عام 1986، لم يكن الفيروس يضر بأجهزة الكمبيوتر، لكنه أطلق صناعة الفيروسات وأعطى أفكارا لأكثر من 100000 صانع فيروسات طوال عقدين من الزمن.

مايكل انجلو1991 :يعتبر أسوأ فيروس يصيب نظام ms.dos على الإطلاق، حيث يهاجم قطاع التشغيل في المشغل الصلب في الجهاز وأي قرص فلوبي يدخل إلىالكمبيوتر، مما يسبب انتشار الفيروس بسرعة كبيرة. بعد انتشاره السري لعدة أشهر، تم تشغيله في السادس من شهر اذار وبدأ بسرعة في تدمير البيانات على عشرات الآلاف من الأجهزة

ميليسا 1999 : دمر هذا الفيروس أنظمة البريد الالكتروني كاملة من خلال إرسال الكمبيوتر إعداداً هائلة من الرسائل الالكترونية إلى بعضها البعض، ولحسن الحظ تم القبض على صانعه وحكم عليه 20 شهراً في السجن.

أحبك 2000 : عرف هذا الفيروس بكونه واحدا من أول الفيروسات التي تخدع المستخدمين لفتح ملف ما، يأتي على شكل رسالة غرامية ويرسل أعدادا هائلةمن الرسائل التافهة التي تحذف آلاف الملفات، وللأسف كانت النتائج مخيفة للغاية ، حيث وصل عدد الأجهزة التي تأثرت به إلي 10% ، مما سبب خسارة تقدر بـ 5.5 مليارات دولار ، ليبقى هذا الفيروس الأسوء على الإطلاق.

كود ريد 2001 : استهدف هذاالفيروس خادمي شبكات الانترنت بدلا من المستخدمين وقام بتدمير المواقع الالكترونية، وشن هجمات على عناوين جهاز الكمبيوتر بما في ذلك الخاصة بالبيت الأبيض.

نيمدا 2001 : صمم هذا الفيروس على نظام هجمات “كود ريد” للعثورعلى منافذ متعددة للوصول إلى الآلات (الرسائل الالكترونية والمواقع واتصالات شبكةالانترنت وغيرها).

ويصيب نيمدا خادمي الشبكات والآلات، حيث وجد منافذ إلى أجهزةالكمبيوتر بشكل فعال لدرجة أنه أصبح بعد إصداره بـ 22 دقيقة فقط أسرع الفيروسات انتشارا.

كليز 2002 : وهو أقوى فيروس أصاب البريد الإلكتروني في عام 2002، وذلك في ضوء المدة الطويلة التي ظل خلالهايهدد آلاف المستخدمين في الشبكة، فقد تبين للخبراء أن الفيروس ظل يهدد ملفات ومعلومات المستخدمين للشبكة طوال سبعة أشهر، محدثا مشكلات أمنيةومعلوماتية لا حصر لها لعدد كبير وغير محدود من الأشخاص.

سلامر 2003 : دودة سريعة الانتشار أيضا وقد أصابت حوالي 75000 نظام في 10 دقائق فقط وتبطئ من شبكة الانترنت مثل كود ريد وتغلق آلاف المواقع الالكترونية.

ماي دووم 2004 : يعرف بأنه أسرع فيروس يصيب البريد الالكتروني وقد أصاب أجهزة الكمبيوتر، مما جعلها ترسل الكثير من الرسائل التافهة، كما استخدم أيضافي مهاجمة الموقع الالكتروني لمجموعة sco وهي شركة مشهورة كانت تقاضي غيرها فيالرمز الذي استخدم في توزيع لينوكس.

ستورم 2007 : أسوأ فيروس حديث وينتشر عبر البريد الالكتروني من خلال مرفقات زائفة وقد أصاب حتى آخر إحصاءات 10 ملايين جهاز كمبيوتر تحياتي

No comments:

Post a Comment