Sunday 18 April 2010

Teacher Electrical Card System معلومات المدرس على موقع الانترنيت

 

متطلبات أستضافــة النظام

1.                نظام تشغيل ويندوز سيرفر 2003 او نظام تشغيل لينوكس . Windows 2003 Server Or Linux Os

2.    خادم قاعدة بيانات MYSQL DataBase Server

3.    معالج ومفسر تطبيق المشروع النظام PHP5 Interpret

4.    مستعرض صفحات الانترنيت ويفضل مستعرض موزيلا (Mozilla Browser) المتعدد الصفحات .

ملاحظة

يفضل استضافة الموقع في احد الشركات العالمية للحصول على مجال ثابت سنوي بأجور معينة

او الحصول على مجال مسجل مسبق بصيغة www.name.co.cc .

 

أجزاء النظام :-

1-  معلومات نظام أدارة كادر المدرسة

و يتضمن الحقول التالية :-

1- أسم المدرس   .

2-  عنوان المدرسة .

3- صورة  المدرس .

4- أسم المستخدم المخول للنظام .

5- كلمة السر للمخول .

6- رابط لنظام الموارد البشرية للمدرس ( الكادر التدريسي وموظفيين اداريين اخريين في المدرسة ).

 -2معلومات نظام الموارد البشرية  :-

يحتوي على الحقول  التالية

 a  - نظام اضافة قيود الحقول التالية :-

  • ·       رقم المدرس 

  • ·       اسم المدرس.

  • ·       الدرجة الوظيفية والاختصاص …الخ

  • ·       مكان الولادة وتاريخ المواليد.

  • ·       تاريخ المباشرة في الوظيفة

  • ·       تاريخ المباشرة في المدرسة الحالية

  • ·       تاريخ التعيين

  • ·       جنس المدرس

  • ·       الراتب الشهري

  • ·       العنوان –المنطقة – المحلة –الزقاق- الدار .

وغيرها من معلومات الموارد البشرية المعروفة لدينا في العراق .

وهذه المعلومات تضاف من قبل المدرس بمسؤوليته وتخويله من قبل مدير المدرسة او مدير النظام لأنشاء قاعدة بيانات مسبقة فقط لأسماء المخوليين وكلمات سرهم الخاصة وله صلاحية التعديل والادخال والمعاينة في بياناته الخاصة فقط  .

 

وبامكاننا اضافة اي حقل في هذا النظام لغرض السرعة والدقة والحفاظ على دقة البيانات من قبل صاحب البيانات وليس من مسؤول مدخل البيانات لغرض الحفاظ على البيانات الشخصية من قبل الشخص وهو الكادر التدريسي بعد حصوله على التخويل المطلق … ويعتبر هذا النظام من الانظمة التي تعمل بصلاحية المدرس في الادخال والمعاينة وهو جدا مهم لجميع اعضاءالكادر التدريسي لمعرفة اهمية ودقة والحفاظ على بياناتهم الادارية وكيفية التعامل معها وتحديثها والاضافات الضروروية في المستقبل والتعامل معها عن بعد بعيدا عن الروتين والاسلوب البيروقراطي بين المدرسة والمركز الاداري الاعلى ..

 -b تعديل في حقول القيد .

وفيه يتم تعديل المعلومات اعلاه فيما اذا كانت هناك خطا في الادخال من قبل مستخدم النظام وهو المدرس اوتعديل البيانات وتحديثها بعد الحصول على المعلومات الصحيحة .

 -cمسح القيد.

وفيه يتم مسح المعلومات من قاعدة البيانات جميعا بعد الانتهاء منها سنويا او فصليا او بعد الحفاظ بها كمستندات وثائقية وطبعها وخزنها في ادارة المدرسة

 -d طبع القيود جميعها .

ويتضمن الاتي:-

  • ·       طبع قيد معين وفق شرط بحث معين في قاعدة البيانات .

  • ·       ارسال الخرج البيانات الى مستندات ورد لغرض الاضافة وطباعة التقرير .

  • ·       ارسال الخرج الى جداول اكسل الاحصائية لغرض الدراسة والتحليل  من قبل مشرفي المواد.

    • حفظ بيانات المدرس لنفسه وليس فقط للادارات العليا بطبع مستندات له ايضا وليس فقط للمدرسة .

بامكان مشاهدة النظام والتطبيق على الرابط التالي :-

http://www.teacher-hr.co.cc

بعد أستخدام كلمة السر واسم المستخدم لمدير النظام .

                   كلمة السر :(admin)

             واسم المستخدم:   ( admin

No comments:

Post a Comment